عدن..أمهات المختطفين تناشد الصليب الأحمر بسرعة التدخل لإنقاذ معتقلي بير أحمد

16/01/2020 15:24:47

رابطة أمهات المختطفين - عدن

ناشدت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن الصليب الأحمر بالتدخل السريع لإنقاذ أبنائهن المعتقلين في سجن "بير أحمد" جاء ذلك في وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس الـ 16 من يناير 2020 أمام الصليب الأحمر.


وقالت الرابطة في بياناً لها أن "57" معتقلا في سجن "بير أحمد" معرضون للأمراض المعدية في ظل الإهمال الصحي المتعمد.

وأكدت الأمهات في بيان الوقفة أن أبنائهن المعتقلين يخوضون إضرباً مفتوحاً عن الطعام منذ الـ 12من يناير 2020 بعد إصابة سبعة منهم بحمى الضنك وتقاعس إدارة السجن عن التدابير اللازمة للمعتقلين.


وأشادت الأمهات بوعود الصليب الأحمر الذي وعد بزيارة المعتقلين تعسفاً والاطمئنان على صحتهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة والذي يعد هذا استجابةً لمناشدت الأمهات.

وفي الوقفة رفعت الأمهات شعارات تناشد الصليب الأحمر بالتدخل وزيارة المعتقلين تعسفيا في سجن بير أحمد الذين انتشرت بينهم حمى الضنك والاهتمام بصحتهم قبل أن يزاد وضعهم سوءا.


وأوضحت الأمهات أن ما ألت إليه الأمور هو سبب مماطلة النيابة العامة في متابعة إجراءات المعتقلين تعسفا والإفراج عن من صدر في حقهم أمر الإفراج.

وفي المجمع القضائي قابلت الأمهات القاضي "محمد مهدي" نائب رئيس التفتيش قطاع المحاكم الذي طالب بضرورة تقديم شكوى من أجل أن يقوم بالإجراءات المطلوبة ومن أجل قضيه 18 معتقل الذين لم يتم محاكمتهم، ووعد بمتابعة الأمر والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.

UP