بيان عن لقاء رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين بعدد من القيادات في مقر التحالف بعدن

07/02/2020 09:09:02

رابطة أمهات المختطفين - عدن

في ظل الجهود المستمرة لرابطة أمهات المختطفين في البحث عن المخفيين قسراً، وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية والقانونية، التقت الرابطة وأمهات المخفيين قسراً في عدن يوم الخميس الـ 6 من فبراير 2020  بعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء السجون، بعد دعوة تلقتها الأمهات من العقيد "أبو سلطان" من التحالف العربي، استجابة   لنداءاتهن المتتالية للكشف عن مصير أبنائهن ، والتي كان آخرها يوم الأربعاء الـ 5 من فبراير 2020 في وقفتهن الإحتجاجية أمام مقر التحالف العربي بمدينة عدن.

 

وفي اللقاء حث العقيد "أبو سلطان" جميع القيادات الأمنية والعسكرية التي حضرت اللقاء، على الإستماع إلى الأمهات، مؤكداً على حقهن في معرفة مصير أبنائهن، وإنهاء معاناتهن المستمرة منذ سنوات، وحثهم على التعاون لإظهار جميع المخفيين في أقرب وقت.

و تحدثت بعض أمهات المخفيين قسراً عن تفاصيل إختطاف أبنائهن، وذكرن الجهات المسؤولة عن إختطاف وإخفاء أبنائهن.

  كما أعلن العقيد ابو سلطان عن تشكيل لجنة للبحث والتحقيق في قضية المخفيين قسراً، والعمل على إظهارهم والكشف عن مصيرهم، على أن يتم التواصل مع الأمهات للحصول على بيانات أبنائهن ومعلومات إختطافهم، وكذلك     إطلاعهن على النتائج.

إن رابطة أمهات المختطفين تثمن هذه الخطوة الإيجابية، وتأمل أن تكون نتائجها ملموسة بإظهار جميع المخفيين قسراً بعدن، وتمكينهم من حقوقهم، ولمّ شملهم بعائلاتهم.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين-عدن- الـ 7 من فبراير 2020م

 

 

#حرية_ولدي-اولاً

 

UP