قتل تحت التعذيب

(س. ص. ج) 41 عاماً - صنعاء

08/07/2020 14:00:05

رابطة أمهات المختطفين


كان الضحية أحد النشطاء السياسيين وقد تعرض للاعتقال سابقا من قبل جماعة الحوثي ثم أفرج عنه، وبعد أحداث ديسمبر2017 والتي أودت بحياة الرئيس السابق قام الحوثيون باختطاف الضحية على خلفية تضامنه مع الرئيس السابق وتم الإفراج عنه بعد دفع فدية مالية تقدر بأكثر من 10 عشرة ملايين ريال.

و ذكر أحد أقارب الضحية أن الحوثيون قاموا باعتقال اثنين من أبناء الضحية وإيداعهم سجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء في يوليو 2019 لإجباره على تسليم نفسه وهو ما قام به الضحية فعلاً وتم اقتياده واحتجازه في سجن الامن السياسي - صنعاء بتهمة اشتراكه في قتل ابراهيم الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثي ليواجه هنالك سلسلة من التعذيب الوحشي المتواصل لأكثر من شهرين أفضى ذلك التعذيب الى وفاته، وفي يوم الثلاثاء 17 سبتمبر2019م تم إبلاغ اسرة الضحية بوفاته و أن عليهم الحضور لاستلام جثته وبعد حضورهم لاستلام الجثة طلب منهم التوقيع على أوراق تثبت أنه توفي وفاة طبيعية.

أحد أقارب الضحية يقول: أجبرنا على التوقيع على الأوراق التي تزعم انه توفي وفاة طبيعية وبعد استلامنا للجثة وجدنا عليها كل أنواع الحروق والبقع الداكنة والثقوب المتفاوتة والتي تدل على ان الجاني وحش على صورة بشر. بعدها تم دفن الضحية ومنع الحوثيون أي تجمعات لدفن الجنازة أو إقامة عزاء.

#أمهات_على_أبواب_العدالة
#حرية_ولدي_أولا 

UP