بيان لرابطة أمهات المختطفين يدين اختطاف الدكتور الشرجبي بصنعاء

19/09/2020 07:36:18

رابطة أمهات المختطفين - صنعاء


تدين رابطة أمهات المختطفين اختطاف الدكتور الجامعي في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة صنعاء "عدنان عبدالقادر الشرجبي" (61 عاماً) أثناء توجهه لامتحان طلبة الماجستير بالكلية بتاريخ 9/9/2020 واقتياده لجهة مجهولة، رغم أن الدكتور الشرجبي يعاني من مرض القلب وسوائل في الرئتين ولديه أدويته الخاصة.

وقد ذكرت لنا عائلة المختطف الدكتور الشرجبي أنه تم اقتحام منزلهم في وقت لاحق من الاختطاف ومصادرة اللابتوب الشخصي للدكتور مع فلاش خاص به.


إننا رابطة أمهات المختطفين نحمل جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة ومصير الدكتور الشرجبي ونطالب بإطلاق سراحه ورد الإعتبار له، فالوطن خاصة في ظروف الحرب القاسية يحمل للأكاديميين الجميل ولهم من كل أبنائه حق الوفاء والتقدير.

ومع انعقاد جلسات المشاورات في جنيف بين وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي ندين جرائم الاختطافات المستمرة للمدنيين من أكاديميين وصحفيين وطلاب وعمال، ونطالب بسرعة اطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً، فقد تفاقمت معاناة أبنائنا منذ خمسة أعوام.

كما نطالب الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي بفصل ملف المدنيين المختطفين والمعتقلين عن ملف الأسرى المقاتلين على أن يتم إطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين صنعاء 19 سبتمبر 2020

#حرية_ولدي_أولا

UP