رابطة أمهات المختطفين بمأرب تلتقي بخبيرة القانون الدولي

18/10/2020 03:46:57

رابطة أمهات المختطفين - مأرب

التقت رابطة أمهات المختطفين اليوم السبت بوفد الخبراء في اليمن وبالخبيرة في القانون الدولي "ماري لويس توجاس" ومجموعة من منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوقية محلية في مدينة مأرب.

وتحدثت الرابطة في اللقاء عن نشأتها وأهم أنشطتها التى من خلالها تسعى لاطلاق سراح المختطفين والمخفين قسرا، وذكرت الاحصائيات الموثقة لديها وعن آلية الرصد وعدد المختطفين وعدد المفرج عنهم وعدد الذين تعرضوا للتعذيب ومن مات منهم تحت التعذيب أو بسببه.

 

كما تحدثت الرابطة عن تنفيذ اتفاق جنيف الذي نفذ اليومين الماضيين وعن عدد المختطفين لدى جماعة الحوثي والمختطفين لدى الشرعية وكم عدد الذين أفرج عنهم خلال الاتفاق.

 

ولم تغفل الرابطة في حديثها عن ذكر اختطاف النساء والانتهاكات التى يتعرضن لها عند السفر من مأرب إلى صنعاء أو العكس من توقيف وتحقيق وتفتيش لممتلكاتهن الشخصية، كما تحدثت الرابطة عن الانتهاكات التى تتعرض لها أثناء الوقفات الاحتجاجية والانشطة المتنوعة وما يتعرضن له من ايذاء وملاحقات.

 

وتحرص الرابطة للالتقاء بالخبراء الدوليين والمحليين ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية داخليا وخارجيا من أجل ايصال رسالتها الى العالم وتوصيل رسالة المختطفين والمخفين قسراً.

#حرية_ولدي_أولا

UP