رابطة أمهات المختطفين تحتفي بمرور 20 عاما على القرار 1325

28/10/2020 13:46:25

رابطة أمهات المختطفين -مأرب


بعنوان "معاً نحن أقوى" احتفت رابطة أمهات المختطفين بمأرب بمرور 20 عاماً على قرار مجلس الأمن 1325 المتعلق بالمرأة والسلام والأمن.

 

وشاركت عضوات الرابطة الاحتفالية ومتضامنات من شرائح متنوعة في المجتمع وبمستويات علمية وفئات عمرية مختلفة، وألقت رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج كلمة أرسلت فيها تحاياها لكل نساء العالم وخصت الحركة النسوية التي كان القرار 1325 ثمرة نضالها الدؤوب، مقدمة تعريف بالقرار وبنوده، ومتمنية من جميع النساء المضي بهذا القرار حتى التنفيذ.

 

وعبرت الحاضرات عن آمالهن الطموحة في تحقيق مشاركة حقيقية للمرأة في صناعة القرار وصناعة السلام، وبأوضاعهن في ظل الحرب مع غياب تدابير الحماية للمرأة من الجهات المختلفة، وبتساؤلاتهن الملحة عن الجهود الوقائية.

 

وأبدت النساء الحاضرات اهتماماً بالقرار 1325 والتوعية به وبكل القرارات التي تتعلق بالمرأة، خاصة أن عضوات الرابطة من أمهات وزوجات وقريبات المختطفين والمعتقلين يقفن في الصفوف الأولى ويتعاملن بشكل مباشر مع أطراف الصراع.

 

وقد أكدت النساء في هذه الإحتفالية أنهن قويات ببعضهن ونجاحهن في ظل الحرب مرهون بتعاونهن ومثابرتهن للوصول إلى مرحلة السلام.

 

#حرية_ولدي_أولا

UP