أمهات المختطفين بتعز تشارك المفرج عنهم وقفتهم الاحتجاجية المطالبة باطلاق سراح المختطفين وتحسين أوضاع المفرج عنهم

20/12/2020 10:05:46

رابطة أمهات المختطفين _ تعز

شاركت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز صباح يوم الأحد في الوقفة الاحتجاجية التي نضمها المختطفون المفرج عنهم في ذكرى مرور عام على خروجهم من معتقل سجن الصالح التابع لجماعة الحوثي.


وفي بيان الوقفة توجه المفرج عنهم بالشكر والتقدير لرابطة أمهات المختطفين التي ناظلت من أجل قضية المختطفين والمخفيين قسراً وحملت ملف القضية الى المحافل الدولية.

وطالب المفرج عنهم إطلاق سراح بقية المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي، منهم من لايزال مختطفاً منذ خمس سنوات، والبعض يعاني الأمراض الجسدية، فيما أصيب آخرون بحالة نفسية.
 
كما طالب المفرج عنهم السلطة المحلية بالنظر الى قضيتهم ووضعهم المعيشي والنفسي ووضع عائلاتهم حيث فقد البعض مصدر دخله، وأصبح بلا سكن، مطالبين بالاهتمام بأسر المختطفين والمعتقلين الذين لايزالون يقبعون في السجون فقد أصبحت الأسر بلا عائل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبةومعالجة الحالات المرضية للمفرج عنهم.

يذكر أن العديد من المفرج عنهم أصيبوا بالشلل والأمراض المختلفة نتيجة للضرب والتعذيب، فيما آخرون مصابون بأمراض نفسية ويحتاجون بشدة للرعاية المتخصصة.

وفي ختام الوقفة ناشد المفرج عنهم الهيئات والوكالات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بعمل مشاريع وتوفير المنح لصالح ضحايا الاختطافات والاعتقالات والتعذيب.


#حرية_ولدي_أولا

UP