في وقفة احتجاجية لها بعدن.. أمهات المختطفين تطالب الحكومة بإطلاق سراح المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً

12/01/2021 10:18:48

طالبت أمهات المختطفين في وقفة لها اليوم أمام قصر المعاشيق بمحافظة عدن، الحكومة الجديدة بسرعة إطلاق سراح المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً من قبل تشكيلات الحزام الأمني بعدن. 

 

  وفي بيان للوقفة طالبت أمهات المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً الحكومة الجديدة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور "معين عبدالملك" والجهات المعنية في الحكومة بالكشف عن مصير (39) مواطنا أقدمت تشكيلات الحزام الأمني بعدن على إخفائهم منذ أربع سنوات، واستكمال الإجراءات القانونية لـ (39) معتقلاً تعسفاً في سجن بير أحمد، والذين لم يُرى أي خطوة لتحريك وضعهم على أرض الواقع.  

 

هذا وقد دعت الرابطةُ الحكومة إلى المبادرة لإظهار المخفيين قسراً وتمكين المعتقلين تعسفاً من حقوقهم القانونية، وعدم طي حرياتهم، في ظل صمت الحكومة ووزاراتها المعنية وتغييب ملفهم عن آلية تطبيق اتفاق الرياض، وسياسة الحكومة الجديدة، والتي بتوافقها كانت قد أعطت بارقة أمل لكل العائلات بإنقاذ أبنائهم وعودتهم سالمين إلى اهاليهم. 

 

  كما دعت الرابطة في بيانها كل المنظمات الحقوقية لمساندة مطالبها العادلة ورفع صوتها معها للمطالبة بإحالة مرتكبي الإخفاء القسري والتعذيب للقضاء، لمحاسبتهم والحد من الاعتداء على المدنيين باختطافهم واعتقالهم وإخفائهم دون حق قانوني. 

 

#حرية_ولدي_أولا

#أبريل18_يوم_المختطف_اليمني

UP