مناشدة عاجلة من أم المختطف أشرف ثابت محمد سعد تناشد بإنقاذ ولدها المحتجز في معتقلات طارق صالح بالخوخة

03/02/2021 18:15:23

في بلاغ تلقته رابطة أمهات المختطفين من أم المختطف "أشرف ثابت محمد سعد" 17 عاماً، يفيد باختطاف ولدها أشرف في 4 ديسمبر 2019 من احتفال لأعضاء المؤتمر الشعبي العام في مدينة المخا وبعد البحث عنه لأكثر من أسبوعين علمت أسرته بمكانه وهو معتقل تابع لـ طارق صالح "معسكر أبو موسى" في الخوخة بمحافظة الحديدة، وسمح لأسرته بزيارته في شهر يوليو (أي بعد مضي ثمانية أشهر من احتجازه) ورأت الأسرة آثار التعذيب و سوء المعاملة بادية على ملامح ولدهم أشرف. 

 

وفي البلاغ الذي قدمته أم المختطف أشرف ثابت فإن ولدها تم الزج به بالسجن وتلفيق تهم كيدية لاصحة لها، وذلك لأن المختطف أشرف ثابت ذو قدرات عقلية محدودة جداً وهي تتنافى وتتناقض مع التهم الموجهة إليه. 

 

إننا في رابطة أمهات المختطفين نطالب بإنقاذ حياة المختطف أشرف ثابت ونحمل الجهات المختطِفة ممثلة بقوات طارق صالح "معسكر أبو موسى" بالخوخة كامل المسؤولية عن حياة وصحة المختطف والمحتجز منذ أكثر من عام. 

 

كما ندعو جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية وكل المتضامنين حقوقياً وإعلامياً بالسعي حتى يتم الإفراج عن المختطف أشرف ثابت وعودته لحضن أمه المكلومة والتي أصبحت طريحة الفراش سالماً معافى.  

 

صادر عن رابطة أمهات المختطفين _ محافظة الحديدة..

الأربعاء 3 فبراير 2021

 

  #حرية_ولدي_أولا

UP