أمهات المختطفين تشارك في انطلاق أول فعالية لحملة 2021 عام النساء

09/03/2021 18:40:31

 شاركت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية بمحافظة عدن مساء اليوم ضمن حملة 2021 عام النساء وتحت شعار نحو مواطنة متساوية. 

وأكد بيان الوقفة المشتركة على أن للنساء حقوق لا مجال للمساومة حولها، وخاصة لجهة الاعتراف بحقوق المواطنة الكاملة للنساء دون تمييز، مؤكداً أن التقارير الوطنية والدولية بأن العنف الموجه ضد النساء والفتيات يحدث بسبب التقاليد السلبية للمجتمع والمؤسسات القمعية والقوانين التمييزية، وتتعرض النساء والفتيات إلى أنواع التعنيف ومنها الحرمان من الوصول لجميع الخدمات الاجتماعية الأساسية من تعليم وصحة وبيئة.

 

  وأعلنت النساء اليمنيات بأنهن يعملن معاً في حملة واسعة متضامنات ومتوحدات لأجل حقوق المواطنة في المساواة والعدالة وتحقيق السلام كأساسيات تنسجم مع التزامات العهود والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق المرأة. 

 

وطالب البيان جعل حماية النساء من أهم الأولويات، والعمل على تبني برامج شاملة لحمايتهن بمشاركة منظمات المجتمع المدني، وتقديم مقترح بآلية لجبر الضرر  للنساء اللواتي تضررن  من الحرب على أن تكون من الأولويات ويتم البت فيها بشكل فوري وعاجل. 

 

  وقالت عضوة رابطة أمهات المختطفين زوجة المخفي "عادل حداد" في تصريح لها ان مشاركة الرابطة تأتي من أجل السلام فأمهات المختطفين أكثر المتضررين في ظل الصراع لانه تم اختطاف ذويهن منذ خمس سنوات ومازلن يبحثن عنهن في السجون، وطالبت بالحرية والعدالة للمخفيين قسراً المعتقلين تعسفاً.

 

  #اليوم_العالمي_للمرأة

#يوم_المرأة

#عام_نساء_اليمن

‏#IWD2021 ‏

#InternationalWomensDay

#حرية_ولدي_أولا

UP