مأرب.. أمهات المختطفين تشارك في برنامج الندوة الفكرية بعنوان المرأة اليمنية وصناعة التحولات في سبيل الحرية

31/03/2021 10:44:15

رابطة أمهات المختطفين _ مأرب

قدمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب صباح اليوم الأربعاء ورقة بعنوان الانتهاكات الحوثية التى طالت المرأة اليمنية منذ سيطرتها على الدولة في الـ 21 من سبتمبر 2014م.  

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة الفكرية لإتحاد نساء اليمن والتى تحمل عنوان المرأة اليمنية وصناعة التحولات في سبيل الحرية واستعادة الدولة التي أقيمت برعاية محافظ محافظة مأرب. 

وأوضحت ألفت الرفاعي عضو الرابطة في ورقة الرابطة ما تتعرض له المرأة من اختطاف واخفاء قسري حيث رصدت الرابطة نزوح "320" أسرة مختطف نزحوا بعد الإفراج عن ذويهم ونفيهم من محافظاتهم ومقار اعمالهم إلى محافظة مأرب.  

وأوردت الرفاعي في كلمة الرابطة قصص بعض النساء اللاواتي تعرضن للتعذيب الجسدي والنفسي والعنف اللفظي والاحتجاز أثناء التنقل بين المحافظات، مطالبة باطلاق سراح جميع النساء المختطفات والمخفيات قسرا وإيقاف الانتهاكات بحق النساء ومعاقبة مرتكبيها. 

كما أكدت الرابطة على مكافحة الإفلات من العقاب عن انتهاك حقوق المرأة، وتكثيف جهود الوكالات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني لحماية المرأة وحقوقها. 

وخلال الندوة قدم وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية كما قدمت عدد من الناشطات أوراقهن حول المرأة وما تعانيه وما تقدمه في ظل الظروف الراهنة. 

 

  #حرية_ولدي_أولا

UP