من أمام منزل وزير الداخلية أمهات المختطفين ينددن بالاعتداء على الأمهات والمعتقلين في سجن بير أحمد بعدن

13/03/2019 12:47:12

رابطة أمهات المختطفين - عدن



نفذت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل وزير الداخلية بعدن ،جاء ذلك بعد اعتداء قوات أمنية على المعتقلين وبعض الأمهات الزائرات في سجن"بير أحمد"، ووضع بعض المعتقلين في زنازين انفرادية، ومنعهم من الصلاة، و دورات المياه.

وفي بيان للوقفة قالت الأمهات أن أفرادا من حراسة سجن "بير أحمد" قاموا بمنع أمهات معتقلي سجن بير أحمد من زيارة أبناءهن للإطمئنان عليهم، واعتدوا عليهن بالضرب ورفع السلاح في وجههن وسحب هواتفهن مما أدى الى فقدان إحداهن للوعي.

وطالب البيان بسرعة الكشف عن أبنائهن المخفيين قسراً في سجون مدينة عدن، محملات الجهات الرسمية كامل المسؤولية الوطنية والقانونية في إظهار المخفيين والكشف عن مصيرهم، ومحاسبة الذين قاموا بالإعتداء على المعتقلين وأمهاتهم الزائرات.


وبالرغم من تكرار اللقاءات والوعود التي قطعتها الشخصيات الرسمية للأمهات عبرت رابطة الأمهات في بيانها عن أسفها وأنها ما زالت تنتظر تنفيذ الوعود المقطوعة من قبل المسؤلين تجاه قضية أبنائهن.

وناشد البيان جميع المنظمات الدولية والحقوقية مساندت وتمكين المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً من حقوقهم القانونية كاملة، ووقف انتهاك القانون والحقوق الانسانية في السجون بمحافظة عدن.


#أنقذوا_المختطفين
#حرية_ولدي_أولا

UP