أمهات المختطفين تطلق نداء استغاثة لإنقاذ 50 مختطفاً مريضاً في سجن الأمن السياسي بصنعاء

21/12/2020 09:42:17

أطلقت رابطة أمهات المختطفين نداء استغاثة عاجل من أمام مكتب الصليب الأحمر لإنقاذ "50" مختطفاً مريضاً في سجن الأمن السياسي بصنعاء، وقالت الرابطة أن المختطفين المرضى يزداد وضعهم سوءاً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وظروف الاحتجاز أللا إنسانية التي يعيشونها داخل السجن.

وطالبت الرابطة سرعة تقديم الرعاية الصحية العاجلة للمختطفين المرضى والإفراج الفوري عنهم دون قيدٍ أو شرط، محملة جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين وسلامتهم. 

وأضافت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الإثنين أن المختطفين المرضى يعانون من أمراض شديدة ومختلفة منها الجلطات وأمراض الصرع والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض القلب والكلى والبواسير والجيوب الأنفية والعيون. 

واستنكر بيان الوقفة الإهمال الطبي بحق المختطفين بسجن الأمن السياسي والوضع أللا إنساني المعاش في السجن لمواطنين مدنيين اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني.

وبالتزامن مع دخول فصل الشتاء الذي يعاني فيه المختطفين من البرد الشديد الذي يزيد من معاناة أمراضهم، طالب بيان الأمهات المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين المرضى من سجن الأمن السياسي بصنعاء، مناشدات جميع المنظمات الحقوقية وفي مقدمتهم الصليب الأحمر الوقوف معهن لانقاذ المختطفين والمخفيين قسراً وعدم خذلانهم وتركهم منسيون ظلماً خلف قضبان السجون.

#حرية_ولدي_أولا

UP