بلاغ عاجل لرابطة أمهات المختطفين يدين حملات الاختطاف الجماعية من قبل جماعة الحوثي وماصاحبها من انتهاكات في مديرية العبدية بمدينة مأرب

24/10/2021 07:14:10

رابطة أمهات المختطفين-مأرب

  تدين رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب حملات الاختطاف الجماعية ومايرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي منذ مايقارب الشهر بعدما فرضت عليها الحصار واقتحامها في وقت لاحق ومن ثم مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي، يقوم فيه الحوثيون بفصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه.  

ورصدت رابطة أمهات المختطفين في احصائية مبدئية اختطاف "47" مواطن مدني من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك. حيث تلقينا عدة بلاغات من أهالي المديرية قيام الحوثيون بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى. 

 

إننا رابطة أمهات المختطفين بمأرب نستنكر مايحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية ومايرافقه من انتهاكات جسيمة، ونحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين، ونطالبها بايقاف عمليات الاختطاف فوراً وإطلاق سراح كل من تم اختطافهم. 

  وندعو الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم. كما نهيب بجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء للوقوف الانساني ومساندة أهالي مديرية العبدية في محنتهم.  

 

صادر عن رابطة أمهات المختطفين - محافظة مأرب

2021/10/24

UP