بيان رابطة أمهات المختطفين حول إضراب 14 معتقلاً تعسفاً عن الطعام في سجن بير أحمد بعدن واحتجاجاً على المماطلة في اجراءاتهم القانونية

03/11/2021 12:58:56

رابطة أمهات المختطفين _عدن

 في بلاغ تلقته رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن من أهالي (14) معتقلاً تعسفاً بسجن بير أحمد يفيد بإضرابهم عن الطعام وذلك احتجاجاً على إيقاف الإجراءات القضائية في عدن والذي تسبب بإيقاف ملفات قضاياهم.  

إننا رابطة أمهات المختطفين نستنكر المماطلة في الاجراءات القانونية والقضائية المتعلقة بقضية المعتقلين والتي بدأت بتاريخ 19/12/2020 وانتهت بتاريخ 24/12/2020 مما يطيل أمد اعتقالهم ويضاعف معاناتهم، فهم يتعرضون لسوء المعاملة والحرمان من حقوقهم والتي جعلتهم عرضة للأمراض وتدهور حالتهم الصحية ومواجهة الموت البطيئ.  

 

إننا أمهات المختطفين ومن وقفتنا هذه من أمام منزل قاضي المحكمة الجزائية السابق ندعو إلى العودة للإجراءات القانونية في قضية (14) معتقلاً تعسفاً من أبنائنا في سجن بير أحمد وحلها لإنقاذ حياتهم بعد أن بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام.  

كما نطالب الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي بالوقوف مع قضية المعتقلين وإنصافهم والضغط لتحريك القضاء وإنهاء أمد الاعتقال التعسفي بحقهم وإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان.

   

صادر عن رابطة أمهات المختطفين - محافظة عدن

  3 نوفمبر 2021

UP