ضمن برنامج التوعية المجتمعية ومساهمتها في بناء السلام.. أمهات المختطفين تقيم دورة حول القرار 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام

29/07/2022 17:45:15

في ظل الجهود الدولية والإقليمية والتغييرات الحاصلة في اليمن الرامية إلى إحلال السلام ونزع السلاح، وفي مساهمة من رابطة أمهات المختطفين في بناء السلام، أقامت الرابطة دورة تدريبية ونقاشية لعضوات الرابطة ومتطوعيها حول مضمون قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام.  

وفي الدورة النقاشية التي استمرت ليومين تعرفت فيه المشاركات على مضمون القرار الأممي الذي يدعو الى مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وبناء السلام وحماية المرأة في ظل الحروب والنزاعات. 

 

  كما ناقشت الدورة مضمون القرار الداعي لضرورة دمج النوع الاجتماعي في كل الأدوار المجتمعية ومناصب صنع القرار، فهذا القرار يعتبر أول وثيقة رسمية وقانونية تصدر عن مجلس الأمن يدعو أطراف النزاع في الدول المتحاربة الى احترام حقوق المرأة ودعم مشاركتها في مفاوضات السلام وفي إعادة البناء بعد فترة الحرب والنزاع. 


وفي نهاية الدورة وضعت المشاركات عدد من المقترحات والحلول لتوفير احتياجات المرأة أثناء النزاع وبعده وحفظ حياتها وسلامتها، كما أكدت المشاركات على ضرورة مشاركة النساء في حل قضايا النزاعات في اليمن وضمان مشاركتها في عملية السلام واعادة الإعمار. 

  تأتي هذه الدورة بتمويل من صندوق درية النسوي، وضمن برنامج التوعية المجتمعية للرابطة. 

 

   #حرية_ولدي_أولا

UP