رابطة أمهات المختطفين تلتقي وفد منظمة القبول الدولي للاطلاع على أوضاع المختطفين والمعتقلين

03/11/2022 14:03:39

التقت رئيسة رابطة أمهات المختطفين الأستاذة "أمة السلام الحاج" بالسيد "يوسوكي ناچاي" المدير التنفيذي لمنظمة القبول الدولي اليابانية. 


وفي اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الخميس في مكتب الرابطة بمدينة تعز تحدثت الحاج عن الانتهاكات وأساليب التعذيب التي يتعرض لها المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا، وما تقوم به الرابطة من أنشطة لمناصرة قضية المختطفين ونطاق عملها الذي يشمل جميع جهات الانتهاك في اليمن، رغم التهديدات التي يتعرض لها العاملات/ين في الرابطة. 
 
 
 
وعرجت الحاج في حديثها عن الوضع النفسي والصحي والمعيشي الذي يواجهه المختطفين بعد الإفراج عنهم وماتقوم به الرابطة من مساندتهم، وضرورة مساءلة مرتكبي الانتهاكات بحقهم وبحق المختطفين الذين لايزالون خلف القضبان وتقديمهم للمحاكمة. 

من جهته أشاد السيد ناچاي بالعمل الذي تقوم به الرابطة مؤكداً على ضرورة استمرار الرابطة في عملها الحقوقي والإنساني وضرورة عمل الرابطة مع غيرها من المنظمات والتشبيك مع الجهات الأخرى حتى لا تتحمل الرابطة مسؤولية هذه القضية الإنسانية بمفردها.
 
 
واطلع ناچاي على التقارير الحقوقية التي تصدرها الرابطة وعلى الملفات واستمارات التوثيق للضحايا، وعبر عن مساندته للرابطة بقوله: "رابطة أمهات المختطفين ليست وحدها نحن جميعاً معها". 

حضر اللقاء الوسيط المحلي "عبدالله شداد" وعدد من ناشطي حقوق الإنسان في مدينة تعز.


#حرية_ولدي_أولا
#العدالة_لليمن
#العدالة_للمختطفين

UP