مأرب..قلبي يحترق عليك يا ولدي.. عنوان لندوة حقوقية نظمتها أمهات المختطفين

15/09/2018 08:52:05

رابطة أمهات المختطفين - مأرب

 


تحت شعار "قلبي يحترق عليك يا ولدي" نظمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب صباح اليوم السبت ندوة حقوقية
تزامناً مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وفي الندوة ألقت رئيسة الرابطة الأستاذة/ أمة السلام الحاج ورقة عمل عن التعذيب الذي يمارس في حق المختطفين والمخفيين قسرا والإنتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون وعدد الذين قضوا للتعذيب.


وأوصت الحاج في كلمتها على ضرورة السعي الجاد للإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً، ومحاكمة المتسببين بجرائم الاختطاف والإخفاء والتعذيب، وتعويض الضحايا وتوفير الحماية لهم ولأسرهم.

من جهته عرض الصحفي/ حسين الصوفي ورقة الصحافة عن دور الإعلام في مايحدث للمختطفين داخل السجون، وطالب الإعلام بعدم التعامل مع القضية كٲخذ أرقام فقط وأكد على ضرورة العمل على صناعه الأفلام التي توضح حجم معاناة المختطفين وذويهم، وأكد على ضرورة الضغط على الحكومه الشرعية بالملفات الإنسانية والإهتمام بها.


وتحدث في الندوة كلا من الدكتور يوسف ادريس وعبدالكريم الأقرع المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي المسلحة، عن كيفية اختطافهم وما تعرضوا له من تعذيب داخل السجون.

ألقيت في الندوة قصيدة بعنوان "مختطف أنا يا أمي" ألقاها الشاعر محمد الحريبي، كما حضر الندوة مدير مكتب المحافظة محمد البازلي وعدد من الصحفيين وناشطي حقوق الإنسان وعدد من القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية.

#حرية_ولدي_أولا

UP