أمهات المختطفين بمأرب تشارك في اللقاء الأمني المجتمعي الموسع

03/10/2019 16:05:18

رابطة أمهات المختطفين - مأرب


شاركت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس في اللقاء الأمني المجتمعي الموسع الذي نظمته مركز مدنيين في ظل الصراع -سيفك بالتعاون مع شرطة محافظة مأرب.

حضر اللقاء عدد من المنظمات الحقوقية وعدد من مسؤلي الأمن في المحافظة، وخلال اللقاء طُرحت العديد من الأوراق والقضايا منها الاعتقالات والاخفاء القسري، واصلاحيات السجون منظمة مسائلة، وعلاقة رجال الأمن بالمنظمات.


 وذكرت الرابطة في ورقة عملها التي حملت عنوان قضية الاعتقالات التعسفية والاخفاءات القسرية لدى جماعة الحوثي المسلحة والحكومة اليمنية أن عدد من تعرضوا للاختطاف من قبل جماعة الحوثي المسلحة منذ أربعة أعوام "6000" مواطن، لازال منهم "2400" مختطف حتى اليوم، وعدد المخفيين قسراً بمحافظة عدن "36" مخفي فيما أفرج عن "90" معتقلاً تعسفياً من نفس المحافظة.

وتحدثت الرابطة عن سوء معاملة الحوثيين للمختطفين ومايقومون به من تعذيب نفسي وجسدي حيث وصل عدد الذين ماتوا تحت التعذيب "104" مختطف.


وفي ورقة العمل التي قدمتها الرابطة وضعت العديد من التوصيات منها: الالتزام بإجراءات القبض المنصوص عليهابالقانون، وتمكين المخفيين قسراً من حقوقهم الطبيعية والقانونية،  وأهمها زيارة الأهل لهم.


كما طالبت تحسين ظروف الاحتجاز داخل السجون، واطلاق سراح المعتقلين تعسفيا، واغلاق أماكن الإحتجاز الغير رسمية.

#أنقذوا_المختطفين
#حرية_ولدي_أولا

لتحميل ورقة العمل أنقر هنا 

UP