أمهات المختطفين تعقد جلسة استماع لمفرج عنهم في محافظة مأرب

26/10/2019 11:45:53

رابطة أمهات المختطفين - مأرب

تحت شعار "جرائم التعذيب لن تسقط بالتقادم" عقدت رابطة أمهات المختطفين جلسة استماع هي الرابعة لضحايا التعذيب في سجون جماعة الحوثي المسلحة صباح اليوم السبت بمحافظة مأرب.

واستهلت الرابطة بكلمة رحبت من خلالها بالمختطفين المفرج عنهم وباركت لهم الحرية بعد سنوات من الاختطاف والتعذيب والمعاناة وأكدت على مواصلة السير قدما نحو تحقيق هدفها وهو الافراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفيا.


وفي جلسة الإستماع سرد المختطفون قصص اختطافهم وتعذيبهم في سجون جماعة الحوثي المسلحة، فقد تحدث المفرج عنه "ماهر هبة" الذي اختطف لمدة "4سنوات" عما عاناه من تعذيب وتعليق وإخفاء في سجن سري لمدة أربعة أشهر و17يوماً ثم نقل بعدها إلى سجن الأمن السياسي ليكمل فيه أربعة سنوات اختطاف.

فيما تحدث المختطف "فؤاد الكبودي" انه اختطف من محله التجاري الساعة العاشرة ليلا والذي وجهت له عدة تهم باطلة ظل على إثرها لأربع سنوات، تعرض خلالها التعذيب حتى أفرج عنه بصفقة تبادل قبل أسبوع.


وذكر المفرج عنه "صدام القابص" والذي أختطف من بيته بدون تهمة ونقل الى سجن الجديري ومن ثم سجن هبرة قضى فيه فترة اختطافه وهي أربع سنوات، تعرضه للتعذيب خلال سنوات اختطافه.

من جهته قال المفرج عنه "يوسف الغولي" أنه اختطف من بيته لمدة 3سنوات وتنقل من سجن هبرة الى سجن الأمن السياسي ومنه الى هبرة عدة مرات، تعرض للتعذيب وتم التحقيق معه واتهامه بعدة تهم باطلة.

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد عقدت ثلاث جلسات استماع سابقة تأتي هذه الجلسات ضمن انشطتها الحقوقية المساندة للمختطفين والمخفيين قسراً وللكشف عما يتعرضون له داخل السجون.

#أنقذوا_المختطفين
#حرية_ولدي_أولا

UP