الحديدة..في ظل تفشي فيروس كوفيد -19 رابطة أمهات المختطفين تطالب بسرعة الكشف عن مصير المختطفين المخفيين

10/06/2020 14:52:35

رابطة أمهات المختطفين - الحديدة


طالبت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة جماعة الحوثي المسلحة سرعة الكشف عن مصير أبنائها المختطفين المخفيين في سجونها بالعاصمة صنعاء بعد أن نقلتهم جماعة الحوثي من الحديدة، حيث وأن فيروس كوفيد19 منتشر في أوساط السجون وبين المختطفين.

وأكدت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية نفذتها عصر اليوم بمدينة الحديدة التزمت فيها بالطرق الاحترازية والتباعد الاجتماعي أن وباء فايروس كوفيد-19 كورونا المستجد قد تفشى في السجن المركزي بصنعاء، من بينهم المختطف محمد واصل، الذي أصيب بكورونا وحالته حرجة، فيما بقية المعتقلين تزداد أوضاعهم صعوبة.


وفي بيان الوقفه قالت الرابطة أن الأمهات والأهالي يعيشون قلقا كبيرا وبالغاً على وضع أبنائهم الصحي والنفسي حيث لايسمح لهم بتلقي العلاج أو إسعافهم والإطمئنان على وضعهم وصحتهم.

وحمل البيان جماعة الحوثي المسلحة سلامة المختطفين داخل السجن المركزي بصنعاء وجميع السجون وطالبت بسرعة الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وطالب البيان الأمم المتحدة والصليب الأحمر وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً، فخطر كوفيد19 الذي أرعب العالم وصل خطره إلى المختطفين والمخفيين قسراً داخل السجون.

#حرية_ولدي_أولا

UP